آخر الأحداث والمستجدات 

دورة تكوينية لفائدة مدرسات ومدرسي تحفيظ القرآن الكريم بجهة مكناس تافيلالت

دورة تكوينية لفائدة مدرسات ومدرسي تحفيظ القرآن الكريم بجهة مكناس تافيلالت

أعلنت مديرية التعليم العتيق لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن تنظيم دورة تكوينية معمقة لفائدة مدرسات ومدرسي تحفيظ القرآن الكريم بالكتاتيب القرآنية، ومدارس التعليم العتيق الكائنة بجهة مكناس تافيلالت في مرحلتها الثانية، خلال الفترة الممتدة من 23 شتنبر إلى 03 أكتوبر 2013 بمكناس وتأتي الدورة تنفيذا لبرنامجها الوطني السنوي للتكوين المعمق في وحدة القرآن الكريم.

وينطلق برنامج التكوين من الساعة الثامنة صباحا إلى غاية الساعة السابعة مساءا يوميا، وسيشمل التكوين القرآن الكريم، وعلم التجويد، والقيم والأخلاق، ورسم القرآن وضبطه، والوقف القرآني، وعلوم التربية، بالإضافة إلى التداريب التطبيقية والختام بجلسة تقويمية.

وسبق للمديرية المذكورة أن نظمت في إطار ذات البرنامج دورات تكوينية إقليمية وجهوية في الوقف القرآني مارس المنصرم، لمدة يوم كامل، حددت لها أربعة أهداف وهي أولا الاطلاع على أسس الوقف القرآني، ثانيا إدراك القيمة المعرفية للوقف القرآني، ثالثا ضبط أسس الوقف والتدرب على كيفية استثمارها في سائر النماذج القرائية، رابعا المحافظة على الطريقة المغربية في تخريج حفظة للقرآن الكريم متقنين للوقف القرآني.

ونظمت ذات الدورة في وحدة القرآن الكريم لفائدة مدرسي تحفيظ القرآن الكريم بمؤسسات التعليم العتيق والكتاتيب القرآنية الكائنة بجهة سوس ماسة درعة، ذلك خلال الفترة الممتدة من 12 إلى 27 مارس 2013 بأكادير .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-09-21 20:08:47

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك